الاتجاه التاسع | ninthcompass
الرئيسية من نحن خدماتنا تواصل معنا
مهارات خدمة العملاء stc

مهارات خدمة العملاء stc


خدمة العملاء stc هي قلب العمل. فهي همزة الوصل بين الشركة أو العمل أو المتجر والزبائن. حيث يتم من خلالها المحافظة على العملاء الحاليين وكسب رضاهم. ومن خلالها يمكن معرفة ردود الأفعال والتوصيات والاقتراحات الخاصة بالمنتج أو الخدمة. ولأهمية عمل خدمة العملاء stc وجب اختيار هذا الفريق بعناية شديدة ومهارات محددة؛ يجب على أصحابها التمتع بها. حتى يؤدوا المهام المنوطة بهم على أكمل وجه، ومن ثم تحقيق الأرباح واستمرارية العمل.


من مهارات خدمة العملاء stc
  • الصبر والسرعة
    يجب أن يتحلى موظف خدمة العملاء stc بالصبر. لإتمام سماع شكوى العملاء أو امتصاص غضبهم في حالة استيائهم، وفهم احتياجاتهم. ولا يعني هذا الكسل بل يعني السرعة في تأدية المهام وحل المشكلة أو الرد على شكوى العميل بحل سريع وفوري.
  • وضوح مهارات التواصل
    أنت همزة الوصل بين مؤسستك والعميل. ونجاحك هو نجاح العمل والشركة. وعليه عند التواصل مع العملاء لابد من توصيل المعلومة والرد بأسلوب سلس ومريح وكلمات واضحة ولا تحتمل معاني متعددة أو كلمات قد يسيء فهمها العميل. فتقع أنت في فخ فرار عميل بسببك! وكم من مواقف تعرضنا لها بأنفسنا كلفتنا الكثير نتيجة عدم وضوح لغة وكلمات ومفردات مهارات خدمة العملاء stc !
  • معرفة الخدمة أو السلعة
    عليك إتقان استخدام الخدمة أو عمل السلعة أو المنتج كما سيتمكن العميل من استعماله ومعرفة كيفية التغلب على بعض من مشكلات أعطاله في حالة حدوثها. وهذا من شأنه إحداث التفاعل الجيد مع العملاء.
  • لباقة الكلمات
    انتقاء الكلمات ووقعها على العميل من شأنه إنجاحك في مهمتك كـ خدمة عملاء stc ! فعند حدوث تأخر في وصول المنتج يمكنك إقناع العميل بالانتظار حتى وصول المنتج وتوفره بسعادة وتقدير أنك بذلك قصارى جهدك ورغبة في المساعدة. وبإمكانك تنفير العميل حتى ولو كان الانتظار لا يدوم سوى دقيقة. وهذا يتم بلباقة الكلمات واللغة المتحدث بها؛ فلا تكون لغة جافة سلبية تحبط توقعات العميل بخصوص الشركة.
  • معرفة العملاء
    قد يكون دورك من خلال التواصل كتابياً أو صوتياً فقط. فلا ترى عميلك وجهاً لوجه لاستقراء شخصيته من خلال لغة الجسد. ولا تمتلك سيرة ذاتية له. ويمكنك القيام بهذه المهمة من خلال طريقة تحدثهم ومستوى كلماتهم ومستوى صبرهم وبعض الإشارات التي تكمن في طيات حديثهم وجملهم إليك. وهذا من شأنه إكسابك عملاء بدلاً من فقدانهم بسبب الارتباك أو سوء التفاهم والاصطدام.
  • العمل تحت ضغط
    بعض العملاء نكديين بطبعهم، وبعض قد يكون مرّ بيومٍ عصيب فيفرغ همه فيك. وبعض المشكلات تكون ثقيلة وتصيب كلاكما بالتوتر! فعليك المحافظة على هدوئك حتى تكون بحق طوق النجاة للعميل. ولعل هذه الصفة يجب توافرها في كثير من الأعمال في عصرنا الحالي؛ والتي من ضمنها خدمة العملاء stc بالطبع.
  • المرونة
    قد تواجه مشكلة لم تتعرض لها من قبل ولم يتم تدريبك على حلها! وعليه يجب التصرف بشكلٍ مرن بالاتصال بشخص أو قسم يساعدك في حل هذه المشكلة. وكيف يمكنك استيعاب الأمر وتوصيله للمختص بحله.
  • الإقناع
    لا تتوقف مهمتك عند الاستفسار عن عمل المنتج أو حل مشكلة. لكن جل عملك إقناع العميل بشراء المنتج وتكرار التعامل مع الشركة أو المتجر والتحايل بشتى الطرق على كسب عملاء جدد وعدم إفلات الحاليين.
  • الأمانة وبذل الجهد
    تأدية عملك بأمانة وعدم الاقتصار عن جهد أو امر يمكنك القيام به والتواني في ذلك من الأمور التى ستعود عليك حتماً بثمارها. فلا تغش ولا تتثاقل في تأدية عملك على أكمل وجه.
تواصل معنا