الاتجاه التاسع | ninthcompass
الرئيسية من نحن خدماتنا تواصل معنا
كيف تنجح تجارياً على انستغرام instagram ؟

كيف تنجح تجارياً على انستغرام instagram ؟


إن من مميزات وسائل التواصل الاجتماعي التعرف على أصدقاء ومجتمعات جديدة والتفاعل معها. ويعد انستغرام instagram أحد هذه المنصات بما تمتلكه من مميزات. بل إنه يزيد عنها في اعتماده على الصورة والفيديو مما يكسبها القدرة على التفاعل والجذب. وهذه المنصة تعتبر باعث الحياة في أدواتك لنمو مجتمعك وعملك التجاري.

وعلى الرغم من استخدام الكثير لـ انستغرام instagram لكن تكوين جمهور يتابعك على هذه المنصة يحتاج لطرق لجذب متابعين كثر. ولزيادة تفاعلهم من خلال منصتك وهذا من شأنه زيادة انتشارك تجارياً. ومن هذه الطرق:

  • عمل حساب تجاري
    من الأمور التي تساعدك على الانتشار عمل حساب تجاري على انستغرام instagram . وهو مفيد جداً فيسمح لك بزيادة معدل العملاء المحتملين. كما أنه يمكنك من معرفة معدل الوصول والانطباعات والبيانات الديموغرافية. وهذه المعلومات والأرقام تسمح لك من تطوير استراتيجتك على وسائل التواصل.

  • جودة المنشور
    استخدم صور ذات جودة ودقة ووضوح عالٍ لتتمكن من تحقيق نسبة عالية من متابعي حسابك على انستغرام instagram . وبعضهم يعتمد في صوره على هاتفه الذكي ولا يحتاج لأدوات تصوير معينة. ولكنه يستعمل إضاءة جيدة وذات جودة.

  • الاستعانة بالهاشتاج
    الهاشتاج كلمة تداولها الفترة الأخيرة مستخدمي الإنترنت. وهي تتكون من كلمة أو كلمات تعبيرية تخص الموضوع المتحدث عنه. ويسبقها تلك العلامة #.  وهذا سيسهل على الآخرين الوصول لمنشوراتك حيال عثورهم على الكلمات المشابهة لموضوع البحث.

  • التفاعل مع متابعينك والبروفايلات الأخرى
    في سياسة انستغرام instagram تفاعلك في الرد على الاستفسارات التي تأتي على صفحتك يزيد من نسبة متابعينك وعدد زوار صفحتك. كما يمكن الاستفادة من التعليقات والتفاعل مع البروفايلات المشابهة لتخصصك التجاري. ولكن انتبه ألا تترك هدفك الأساسي وهو المتابعة والتفاعل للعملاء. وليس تتبع المنافسين والتقليد الأعمى دون وجود بصمة لك.

  • تحديد الجمهور الذي تريد
    إن معرفة العملاء المستهدفين وسماتهم الشخصية والانفعالية يمكنك من تحديد الشريحة الموجه لها المنشورات ونوع المحتوى الذي سيتم نشره ليجذب الزبائن المحتملين، وبرمجة المنشورات الجذابة في انستغرام instagarm . معرفة ما سبق سيمكنك من الوصول إلى المتابعين والزبائن الجدد بسهولة وتحقيق الهدف.

  • النشر في الأوقات المناسبة
    معرفة متابعينك جيداً والأوقات التي يتواجدون فيها بكثرة يمكنك من اختيار موعد نزول المنشورات، وتحديدها بكل سهولة ويسر. بحيث تنشر منشورك في وقتٍ يحظى فيها بتفاعل كثير بدل من تراجعه نتيجة اختيار الأوقات الخطأ. فتحديد الأيام والأوقات مهم جداً للصفحات التجارية.

  • عمل المسابقات على البروفايل
    إن عقد مسابقات لمن ينشر البروفايل لأكبر عدد أو يقوم بدعوة عدد أكبر من الأعضاء للبروفايل مقابل هدية مجانية. من شأنه نشر بروفايل على أكبر عدد وبالتالي زيادة نسبة الوصول للأعضاء المحتملين.

  • اهتم بقيمة المنشورات
    لابد أن تكون المنشورات المعروضة على البروفايل ذات قيمة وتمنح المتابعين فائدة وترد على استفساراتهم. أو يكون فيها حل لمشكلةٍ ما يواجهها أحدهم. فلا تكون منشورات جوفاء وبلا قيمة أو هابطة أو لا تمس اهتمام المتابعين. فإن زعلك سيخسرك عدد الزوار ويرجع بروفايلك في انستغرام instagram . فالمنشورات الجيدة تجعل من بروفايلك صفحة نشطة.

  • استغل أداة الاعلان
    انستغرام instagram به أداة للإعلان وهي instgram ads. فيمكنك من خلالها الترويج للمنتجات أو الخدمات التي تقدمها وتهدف لنشرها والدعايا لها. فلا تحتاج لإنفاق المزيد من الأموال للإعلان.

  • التسويق لبروفايلك على انستغرام instagram
    ويمكنك الترويج له من خلال صفحتك على الفيس بوك. ومع أصحابك ومعارفك وأقاربك وأن يضيفوا من يعرفون وأصدقائهم وهكذا. بما سيروج لك وينشر لك محتواك.
تواصل معنا