الاتجاه التاسع | ninthcompass
الرئيسية من نحن خدماتنا تواصل معنا
طرق الربح من الإنترنت

طرق الربح من الإنترنت


إذا لم تكن تعرف إمكانية الربح من الإنترنت؛ فأنت تجهل الكثير في العصر الحالي عن طريقة الحصول على المال. ولقد استعرضنا في الجزء الأول من الموضوع بعض الطرق السهلة في الربح من الإنترنت. ورغم سهولتها لكنها تحتاج مجهود مضني ووقت وتضحيات والجلوس ملياً أمام الحاسوب؛ لتؤتى أكلها. وهنا نستكمل ما بدأناه من طرق الربح من الإنترنت.


رفع الملفات

طريقة تحتاج إلى جهد وعمل وبعض الوقت حتى تستطيع التحصل على الربح المادي منها رغم بساطتها. وتقوم هذة الطريقة على الاشتراك في المواقع المخصصة لرفع الملفات؛ حيث تقوم برفع ملف فيها. ممكن يكون تحميل برامج أو كتب مجانية أو ألعاب… إلخ. وممكن تضع رابط الملف ومزيد من نفس النوعية من الملفات أو البرامج، أو انواع متعددة من الملفات موجود باللينك. ثم يقوم أصحابك أو من يمكنهم زيارة صفحتك بالاطلاع على الرابط وزيارته وتحقيق الهدف المرجو؛ شرط أن تكون مشترك بمواقع رفع الملفات الربحية، لأن بعض المواقع مثل: فورشيرد لا يمكنك التربح بالمال من خلال رفع الملفات بها، ويتم المكسب المادي من خلال عدد التحميلات؛ ففي كل 100 تحميلة ما يتراوح من 2-5 دولار.

وللوصول الى هذه المواقع؛ عليك البحث في مواقع رفع وتنزيل الملفات بأعلى أو أسفل صفحة الموقع على إحدى هذه الكلمات: get paid أو make money أو affiliate. وتوافق على الشروط المخصصة بالموقع ونظام حساب الأرباح حسب كل دولة.


اختصار الروابط

هي مواقع إعلانية بالدرجة الأولى؛ تشارك أرباحها لكل شخص يختصر روابطه عن طريقها. تعتمد هذه الطريقة على وضع رابط في أحد مواقع هذه الشركات الالكترونية؛ ليعطيك رابطاً مختصراً وقصيراً. يشاهد زائر هذا الرابط بعض الإعلانات قبل الانتقال لعنوان الصفحة المقصود. ولا يشترط ملكيتك لهذا الرابط؛ فيمكنك الترويج للرابط ومن ثم الكسب بوسيلتين. ومن أمثلة هذه المواقع: موقع adf.ly؛ حيث تقوم بالتسجيل به والبحث عن روابط تحميل برامج أو ألعاب أو كتب أو ملفات، واختصارها، ثم نشر الرابط في مواقع التواصل الاجتماعي، وتحقيق الأرباح عن طريق 1000 تخطي إعلان.


الفوركس أو تبادل العملات على الإنترنت

هو مجال مربح جداً إذا احترفته! يعتمد على بيع وشراء العملات من خلال الإنترنت في أكبر سوق مالي في العالم. حيث يتم تداول أكثر من 3 ترليون دولار يومياً. يعتمد بقدر كبير على المخاطرة والذكاء وجمع المعلومات من مصادر ثقة.


العمل الحر على الإنترنت

هناك بعض الأشخاص المؤهلون للعمل الحر على الإنترنت منهم: مترجم محترف، مصمم جرافيك وموشن جرافيك، مبرمج مواقع وتطبيقات الهاتف الذكي، أصحاب أو العاملين بـ المتاجر الالكترونية وبيع المنتجات الشخصية، محترف الربح من التدوين وكتابة المقالات الحصرية بالمواقع. وكما هو واضح شرطية الاحتراف في كل مما سبق ليستطيع التنافس على الشبكة العالمية.


فيديوهات تعليمية وكورسات أون لاين

إذا كنت تمتلك مهارة شرح بعض المعلومات أو مهارة شرح عمل شيء معين. يمكنك توفير فيديوهات تعليمية ورفعها على مواقع بيع الكورسات؛ وبالتالي ربح المال.


تطبيقات الهواتف الذكية

يمكنك الربح من تطبيقات الأندوريد  سواء كانت ألعاب أو خدمات أو برامج. ولكن عليك الانتظار وقت يصل إلى ثلاثة أشهر من تاريخ إطلاقك لأول تطبيق، ونشره على الإنترنت. كما عليك تعلم لغة تصميم تطبيقات الهواتف والربح من خلالها.


الربح من خلال الفيس بوك

لا يوجد طريقة رسمية للتربح من خلال الفيس بوك. والبعض يصنفه على أنه طريقة من  طرق الربح. وقد يكون، لكنه ليس بشكلٍ رسمي أو غايتي. فهو وسيلة لغاية الربح من خلال الإنترنت؛ بسبب كثرة مستخدميه وزواره ومُتصفحيه، وسهولة استعماله والتواصل من خلاله. كذلك الأمر بالنسبة لـ تويتر و انستغرام.



الإنترنت أساس في حياتنا، وجميعنا نستعمله وتتنوّع استخداماته ويكثر استخدام الشباب للإنترنت. ولكن ألم يأن الوقت الذي يستطيع الشباب تغيير نمطهم في مجال الإنترنت إلى نمطٍ هادفٍ ومُجدٍ؟! البعض بدأ يعي هذا فعلاً! وبدأت بعض الكلمات الخاصة بهذا المجال في الانتشار عبر جوجل.

وفي هذا المقال، نستعرض بعض الطرق للتربح من الإنترنت
التربح من التدوين

يعد التدوين من أفضل المجالات في ربح المال من خلال الإنترنت بسرعة. وتكمن أفضليته في أنه لا يحتاج لخبرة مسبقة أو رأس مال كبير للبداية. كلما كانت كتاباتك في المدونة عن الموضوعات التي تحبها وباللغة التي تفضلها؛ كلما استطاعت الوصول لقاعدة كبيرة من الناس، وكثر الزوار وكانت أكثر رواجاً ومجالاً للربح.
ومن المجالات التي حققت ربح في مدة قصيرة:

  • التنمية البشرية
    الكل يبحث عمّا يطور ويفيد حياته اليومية! فالبعض يعاني من الاكتئاب ويريد الخروج منه. والبعض بحاجة لتقوية ثقته في نفسه. فامتلاكك خبرة وقصة نجاح ومعرفة بعلم النفس، أو خبرة في مجال التنمية البشرية؛ يمكنك من كتابة موضوعات مفيدة، وتقديم نصائح تلمس حياة الناس، وتحل كثير من المشاكل التي يعانون منها. ومن ثم يمكنك كتابة كتاباً الكترونياً يلقى رواجاً ويحقق مبيعات الكترونية هائلة.
  • الطبخ ووصفات الطعام
    كثيرات وكثيرون استطاعوا تحقيق بزنس كبير من هذا المجال البسيط؛ وذلك من خلال بث وصفات بالفيديو أو كتابياً. حتى أن نجاح هذا المجال عمل على اقتحامه المجال الإعلامي، ومزاحمة قنوات الطبخ التي تحظى بمشاهدة وزيارات واسعة وتفاعل كبير وسط هذا الزخم الإعلامي بالمجالات الأخرى.
  • الأمومة والطفولة
    من المجالات الرائجة في الربح عبر الإنترنت ما يقدم من نصائح للآباء والأمهات. سواءً في فترات الحمل أو الاهتمام بالأطفال حديثي الولادة أو التربية للأولاد بكافة مراحلها. لا يخلو أي بيت من العديد من الأسئلة التي تخص: أكل ولباس وشرب الطفل وطريقة التعامل معه، وما يتعلق بصحته وبخاصة الآباء والأمهات الجدد.
  • وصفات التجميل
    من أكثر الموضوعات بحثاً ورواجاً بين الفتيات: البحث عن الوصفات التجميلية، وطرق استخدام مستحضرات التجميل. بل إن بعض الماركات لجأت لمثل هذة الطرق للترويج لمنتجاتها. سواء من دعايا بعض اليوتيوبرات، أو المدونات وتسجيل خبراتهم وردود أفعالهم في استخدام هذه المنتجات.

التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة من المجالات الموجودة للربح عبر الإنترنت. وينقسم قسمين: إما الربح بالعمولة نتيجة إتمام عملية بيع لمنتجات أو خدمات الغير. أو تقديم العمولة نتيجة زيادة الخدمات التسويقية؛ مثل: تسجيل في مواقع، أو إدخال بيانات شخصية، أو تحميل بعض التطبيقات. والتسويق بالعمولة يفضله الكثير من متربحي الإنترنت؛ لأنه كان حلاً ناجحاً لكل الأطراف. حيث يستطيع المعلن من خلاله زيادة عدد المسوقين، ومن ثم زيادة المبيعات. كما أن المسوق يحقق ربحاً ممتازاً لمنتجات وخدمات لم يمتلكها. ولقد اتجهت بعض الشركات لفتح نظام المشاركة بالأرباح والتسويق بالعمولة؛ مثل: amazon / clickbank.


العمل يوتيوبر أو صانع محتوى على اليوتيوب

يزور اليوتيوب يومياً آلاف بل مئات الآلاف من الأشخاص على مستوى العالم. فلقد أصبح اليوتيوب بفضل هذة الزيارات ثالث موقع على مستوى العالم من حيث الشهرة. وللتربح من خلال اليوتيوب؛ عليك عمل فيديو يستحق المشاهدة ذو جودة عالية ورفعه على اليوتيوب والمشاركة في برنامج الربح من الفيديوهات الذي يتيحه جوجل. ويكثر الحديث في هذا الصدد عن الأرباح والشهرة الواسعة التي حققها الكثير من هذا المجال. بل إنها أصبحت وظيفة جديدة (يوتيوبر).

تواصل معنا