الاتجاه التاسع | ninthcompass
الرئيسية من نحن خدماتنا تواصل معنا
التسويق المجاني عبر الفيسبوك

التسويق المجاني عبر الفيسبوك


ربح المال عن طريق الفيسبوك facebook بات مصدراً مهماً من مصادر الربح. من خلال الدعايا والتسويق عبر الفيسبوك. والدعايا عليه تنقسم قسمين: دعايا ممولة؛ تكون بمقابل مادي يبدأ من 1 دولار أو مايعادله من العملات. ودعايا مجانية؛ وهذا نحن بصدده في مقالنا.
كيف يمكنك الدعايا الفعالة بشكل مجاني على الفيس بوك؟
بعض التجارب إن لم يكن أكثرها أجابت على السؤال: كيف أتيت بهذا العدد من العملاء؟ وكيف جلبت هؤلاء الزبائن؟ وكان رد المسوقين من جروبات وصفحات الفيسبوك!


خطوات الدعايا المجانية الفعالة على الفيسبوك facebook
  • قواعد السيو
    قواعد السيو من الطرق الفعالة للتسويق الناجح لأي منتج أو سلعة أو خدمة من خلال الإنترنت. فإذا أردت زيادة عدد زيارات متجرك الالكتروني؛ فعليك الإلمام بقواعد السيو، وتنفيذها على المتجر الخاص بك. سواء كان المتجر صفحة أو جروب على الفيس بوك.
  • الانتشار الواسع
    يكون بالتفاعل على صفحتك أو الجروب الخاص بك بالرد على أسئلة الأعضاء أو طرح الأسئلة والحوارات معهم. وعرض المنتجات بشكل جيد وجذاب. بما يمكن لك الانتشار الجيد وليس السيء. كما يمكنك المشاركة على الجروبات والصفحات صاحبة النشاط المماثل لنشاطك. ولكن تكون مشاركات هادفة وليس مجرد وضع اللينكات الخاص بالجروب أو الصفحة. ويكون المشاركة باسم الصفحة أو الجروب الذي تروج له. وعليك التأكد جيداً أن النشر يتم باسم الصفحة أو الجروب وليس بحسابك الشخصي.
  • المشاركات الفعالة
    يمكنك تقديم النصح أو خدمة بشكلٍ راقٍ. هذا سيجذب لك العملاء فإن أحسنت النصح أو تقديم الخدمة من خلالك بشكلٍ راقٍ حتى بدون مقابل! سيكون المقابل الثقة فيك وانتشارك، وبالتالي وفود العملاء لك. وهذا يأتي من المشاركة على صفحتك وصفحات الآخرين بفاعليك (مع مراعاة استخدام اسم الجروب أو الصفحة وليس الحساب الشخصي). وقد تقوم بعمل منشور أو فيديو على الصفحة أو الجروب واختيار الفئة التي سيتم النشر لها أو المكان المتاح له. سواء كان على يومياتك أو الأصدقاء أو جروبات محددة.
  • المتابعة الجيدة
    تأتي من تفعيل المشاهدة أولاً أو المتابعة لكل المنشورات أو لأبرز المنشورات. وكلها خيارات متاحة للجروبات والصفحات المشابهة لاهتمامات شركتك أو مماثلة لمنتجك.
  • استغلال الإعلانات
    يمكنك استغلال الإعلانات المدفوعة بتفاعلك عليها باسم الصفحة أو الجروب والمشاركة في التعليقات بنفس الطريقة.
  • استخدام برامج النشر
    هناك بعض الأدوات والآليات التي تمكنك من نشر منشور في عدد من الجروبات أو الصفحات بأقل مجهود. بما يمكنك من الحصول على عدد كبير من العملاء والمهتمين.
  • استغلال العملاء الحاليين
    إن طلب تسجيل الإعجاب بالصفحة من قبل بعض العملاء الحاليين أو الأصدقاء والتفاعل معهم عبر الصفحة أو الجروب. سيشكل لك قاعدة لا بأس بها من العملاء الذين سيدعمون الثقة في نفوس الآخرين مما سيدعم قاعدتك لدى المحتملين.
  • عمل عروض أو هدايا مجانية
    بعض المتاجر همت إلى تقديم عروض مجانية وخصومات لمن يروج لمتجرها بشكلٍ أكبر. وذلك من خلال من سيدعو أكبر عدد من الأعضاء للصفحة أو الجروب وله هدية. (إحدى المنتجات أو خصم بشكلٍ ما على منتجاتها).
  • مراعاة معايير الهواتف المحمولة
    عند الاستعانة بفيديو أو صورة؛ عليك تجربة مدى جودتها على هاتفك قبل عرضها. مما سيمكنك من التنبؤ بالتأثير إن كان سلبياً أو إيجابياً.
  • التنويع والتجديد المستمر والمرونة في العرض والأداء والتفاعل
    كلها من شأنها إسعاد الجمهور والمحافظة على زبائنك وجذب الجديد.
تواصل معنا